الثلاثاء , 17 أبريل 2018

مرسوم التعاقد مع ضابط طيار من الجيش العراقي عام 1947

مرسوم رقم 1469

بموجب المرسوم رقم 1469 تاريخ 24 / 12 / 1947

1-تنفذ أحكام الاتفاقية المعقودة بين السيد أحمد الشرباتي وزير الدفاع الوطني بالإضافة إلى وظيفته وبين الملازم الأول السيد حسن ذنون العراقي التبعة لاستخدامه طياراً في الجيش.

2-يتقاضى المذكور تعويضاته الناشئة عن تنفيذ هذه الاتفاقية من الاعتمادات الملحوظة في موازنة رئاسة مجلس الوزراء لاستخدام الفنيين الأجانب.

                                                                         تأشيرة ديوان المحاسبات:

                                                                       رقم 711/1 في 28 / 12/ 1947

نص العقد

تعاقد السيد أحمد الشرباتي وزير الدفاع الوطني بالإضافة لوظيفته فريقاً أولاً، والملازم الأول الطيار المتقاعد من الجيش العراقي السيد حسن ذنون من الجنسية العراقية فريقاً ثانياً على ما يلي:

مادة 1-يستخدم الفريق الثاني بصفة ملازم أول في الجيش ويعهد اليه الفريق الأول باداء عموم المهمات والواجبات المطلوبة من ملازم أول في الفرع الذي يعهد به اليه.

مادة 2- للفريق الثاني جميع الحقوق الممنوحة للضباط السوريين ويخضع لجميع الواجبات المفروضة على الضباط .

مادة 3- يتقاضى الفريق الثاني لقاء العمل المحدد له، تعويضاً شهرياً مقطوعاً قدره 368 ل. س وهو ما يعادل راتب ملازم أول متزوج وله 3 أولاد من الدرجة الأولى مع عائداته التقاعدية وتعويض الوصيف في الجيش.

مادة 4-يستفيد الفريق الثاني في حالة سفره من تعويضات الانتقال المحدودة ضمن الأنظمة النافذة المفعول، والتي يتمته بها الملازمون الأولون في الجيش.

مادة 5- يجوز لأحد الفريقين طلب فسخ هذا الاتفاق شريطة ان يخبر الفريق الآخر قبل شهرين على الأقل.

مادة 6- مدة هذا العقد سنة كاملة تبدأ من تاريخ تصديق هذا العقد من المراجع الإيجابية.

دمشق في 22 / 12 / 1947

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

A
Page Reader Press Enter to Read Page Content Out Loud Press Enter to Pause or Restart Reading Page Content Out Loud Press Enter to Stop Reading Page Content Out Loud Screen Reader Support