الأربعاء , 11 أبريل 2018

من نحن

التاريخ السوري المعاصر مشروع موسوعي لتاريخ سورية في القرن العشرين يهدف إلى توثيق تاريخ سورية في القرن العشرين في مختلف المناحي السياسية والاجتماعية والاقتصادية، ورصد كافة التطورات التي شهدتها البلاد منذ الإرهاصات الأولى التي سبقت نهاية الحكم العثماني في سورية وحتى عام 2000م.

ويُعنى المشروع بتوثيق مصادر تاريخ سورية في القرن العشرين وحفظها دون السعي إلى تحليلها في المرحلة الأولى من العمل، ويسعى إلى تحريض الذاكرة السورية على القراءة والبحث، والتنويه إلى أهمية حفظ الوثائق التاريخية، فضلاً عن تسليط الضوء على أكثر من حقبة في التاريخ السوري في القرن العشرين تم إهمالها، والعمل على إعادة نشر أهم التدوينات والمقالات العلمية والفكرية والأدبية والسياسية المؤرخة للأحداث والتطورات، ومحاولة نشر أكبر قدر منها بحيادية توثيقية لا تتبنى وجهة نظر كتابها بالضرورة . 

بدأ العمل في هذا المشروع منذ عام 2005 ، وتم إطلاقه على الشكل الحالي، في هذا الوقت، ليس لأنه اكتمل ووصل إلى أهدافه، بل لأنه يحتاج الى التفاعل والمشاركة في تصويب بعض التطورات والتفاصيل التي ربما حصل الموقع على رواية واحدة لها، لذا بات من الضروري أن تتسع الرؤية لكل الآراء والتوجهات . – فريق العمل:

– المؤسس ورئيس التحرير الدكتور سليمان عبد النبي، دكتوراه في التاريخ الحديث والمعاصر من جامعة دمشق عام 2009.

– مجموعة من الباحثين المختصين الذين يرفدون الموقع بكتاباتهم وتوثيقاتهم. وفي هذا الإطار يرحب الموقع بأية مبادرة او مساهمة لنشر أية وثائق أو مذكرات أو تفاصيل عن أحداث تاريخية تقع ضمن دائرة اهتمامه شريطة توخي الدقة في التوثيق .

– ترسل الاسهامات على إيميل التحرير.

 syrianmhistory@gmail.com

A
Page Reader Press Enter to Read Page Content Out Loud Press Enter to Pause or Restart Reading Page Content Out Loud Press Enter to Stop Reading Page Content Out Loud Screen Reader Support