المباريات والبطولات

مباراة سورية وقطر عام 1987

  •   
  •   
  •   

مباراتي : سورية قطر
التاريخ:17-24 نيسان 1987
المكان: الدوحة – قطر
المناسبة تصفيات اولمبياد سيؤل – الدور الأول – ذهاب و إياب

فريق سوري يحتوي النجوم و هو في أوج قوته و عطائه وصل إلى المباراة النهائية لتصفيات كأس العالم و قدم عروضا مميزة في كأس الأمم الأسيوية و كاد أن يزيح قطر من التأهل إلى اولمبياد لوس انجلوس 1984 في قلب الدوحة لولا الحظ العاثر وعارضة كيفورك الشهيرة .
هذا الفريق و فجأة وجد نفسه يلعب مباراتي الذهاب و الإياب في الدوحة و التي كانت تلعب على أساس خروج المغلوب-(بعد انسحاب اليمن الجنوبي) نعم تصوروا …. الذهاب في الدوحة و الإياب في الدوحة – و النتيجة طبعا منتخبنا يمنى بهزيمتين ثقيلتين في الدوحة (2-0) و (3-0) يخرج على أثرهم من التصفيات خالي الوفاض.

تكاثرت الشائعات حول ساعات ذهبية منحت إلى أطراف معينة و مبالغ نقدية و لكن لحد يومنا هذا لم يدري احد بما حصل… و لم يتم أي تحقيق في الموضوع لمعرفة السبب وراء هذه المهزلة و من المعروف أنه و بعد هاتان المباراتان صدر أمر بإيقاف اللاعب السوري الأشهر عبد القادر كردغلي عن اللعب مدى الحياة . و ربما يعود هذا الإيقاف لاعتراض الكردغلي على لعب المباراتان في الدوحة دون سبب مفهوم , و كانت النتيجة إحالته الى لجنة تحقيق بحجة تأخره لمدة نصف يوم عن الالتحاق بمعسكر المنتخب و من ثم صدرت بحقه عقوبة الإيقاف مدى الحياة .
و لكن للأسف هذه الذكرى و الحرقة و الغصة لن تمحى أبدا من ذاكرة الرياضيين و المشجعين السوريين مهما مر عليها الزمان.

 

 استعراض الصورة بالحجم الكامل
الوسوم

علام رحمة

علام رحمة باحث مهتم بدراسة تاريخ مدينة اللاذقية. حاصل على إجازة في الهندسة الزراعية - الشعبة العامة من جامعة تشرين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق