وثائق وبيانات

رسالة سلطان الأطرش من الكرك إلى نبيه العظمة في القدس 1937

  •   
  •   
  •   

رسالة سلطان الأطرش من الكرك إلى نبيه العظمة في القدس في السابع عشر من شباط 1937م حول توزيع الإعانات على المجاهدين ومسألة الاسكندرون

الأخ العزيز حفظه الله

تحية واحترام وبعد

أخذت كتابكم الأخير وطيه كتاب مدير البنك العربي بعمان وإني مستغرب إرساله حيث اكتفيت من كتابكم الذي قبله ولذلك إرساله لا حاجة إليه لأنكم موضع ثقتنا.

إني قبله كنت أعطيتكم ملاحظة على القائمة الذي أطلعني عليها السيد صبري العسلي يوم تشريفه لعندنا أنه ممكن إضافت زيادة البعض عن المخصص لعلمي أنكم مطلعون عليها وقبلأ أتاني منكم كتاب تطلبون مني أعكأكم أسماء المجاهدين وعددهم وللبعض إشارة حتي يجري التوزيع عليهم درجات ولذلك نسبة أحرركم بعد عودة السيد صبري.

أما الحوالات الذي قدمتم أخي فلاشك أنني سأفرز إلى الأخوان منها القيمة التي غنموها لزيد وعلي وصباح وأما عقله فيكون نصيبه من خلافهم لأن القيمة لا تكفي وصرف معظمها إلى تجار عمان والكرك، أما الثمانون جنيه الذي تقولون سيأتون من عمان إن أتوا باسمنا سنقوم بتوزيع على بعض من المجاهدين الذين لم يصيبهم شي بعد.

إن عندكم معلومات خلاف معلومات الجرائد عن لواء الاسكندرون فيدونا لأن تشبث الأتراك أقلق راحتنا وإلغاء الأحكام عنا أصبحت ثانوية بنظرنا عند هذا المشكل الهام.

وأقبلوا احترامي

أخوكم

رسالة سلطان الأطرش من الكرك إلى نبيه العظمة في القدس 1937

المصدر
قاسمية (خيرية)، الرعيل العربي الأول، صـ 314
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق